بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

سحابة الكلمات الدلالية

المواضيع الأخيرة
» بنك الأنشطة " سهل الفتح "
الأربعاء سبتمبر 17, 2014 9:22 am من طرف وليد شتيه

» دفاتر تحضير
الخميس يوليو 11, 2013 10:08 pm من طرف Admin

» احنا معلمات رياض الاطفال مش هنرمي حاجة
الأربعاء يوليو 10, 2013 9:36 pm من طرف Admin

» مواقع مفيدة لمعلمة الروضة
الإثنين أكتوبر 15, 2012 8:42 pm من طرف Admin

» مسرحيةالجاموسة اللي بتطير
الأحد سبتمبر 16, 2012 8:00 pm من طرف tota

» مجموعة مواقع رائعة للاطفال
الأحد سبتمبر 16, 2012 6:07 pm من طرف Admin

» مواصفات معلمه رياض الاطفال الناجحه
الجمعة سبتمبر 14, 2012 12:11 am من طرف Admin

» مرحله رياض الاطفال ليست لتعليم القراءه والكتابه
الجمعة سبتمبر 14, 2012 12:05 am من طرف Admin

» مكتبة الكترونية للمعلمة متجدد ان شاء الله
الخميس سبتمبر 13, 2012 11:06 pm من طرف Admin

سبتمبر 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
252627282930 

اليومية اليومية

التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني




مرحله رياض الاطفال ليست لتعليم القراءه والكتابه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مرحله رياض الاطفال ليست لتعليم القراءه والكتابه

مُساهمة  Admin في الجمعة سبتمبر 14, 2012 12:05 am

مرحله رياض الاطفال ليست لتعليم القراءه والكتابه



القراءة والكتابة مسألة سابقة لأوانها خلال فترة رياض

الأطفال، حيث أن الطفل لا يمتلك الجهاز العضلي المكتمل النمو(خاصة

العضلات الصغيرة) الذي يمكنه من مسك القلم والتحكم فيه ولا يكون لديه الجهاز
...
العصبي الكامل .





أيضا(المراكز العصبية والبصرية) للتركيز والقراءة فكأننا نجبر طفلا في الشهر الخامس من عمره علي

أن يمشي علي قدميه، هذا ما أكده أستاذه علم النفس بكليات التربية طفوله وأثبتته التجارب العلمية والواقعية على أرض

الواقع .

فالهدف

من مرحلة رياض الأطفال ليس تعلم القراءة والكتابة أو إعطاء الطفل مواد تعليمية مثل

اللغة العربية والدين والحساب, فهذا الهدف سيتم تحقيقه في المرحلة الدراسية

اللاحقة, ولكن ما يجب أن نعني به هو تنمية قدرة الطفل علي النطق والتعبير السليم

وتدريبه على الانتباه والاستماع والتقاط المعلومات وقضية حبه للقراءة والمعرفة

وتنمية قدراته الحركية والعضلية ورعاية وتنمية حواسه الخمس واستخدامها استخداما

سليما, وهذا هو عصب العملية التعليمية والتربوية للمرحلة السنية مابين (4 و6) سنوات من خلال ما سبق يكون في استطاعة الطفل
أن يحس ويدرك ويري ويفهم من حوله ويتعرف علي البيئة الطبيعية والاجتماعية .



مما يساعده علي التوافق الاجتماعي

والانفعالي, مع تعويده علي احترام رغبات وميول الآخرين من أجل إيجاد التوازن

الانفعالي بين رغباته الذاتية ورغبات آخرين وتعليم الطفل القيم الوطنية والجمالية

والأخلاقية والدينية لكي يستطيع أن يميز بين الخير والشر, وبين الجميل والقبيح من

خلال مواقف سلوكية بسيطة ومجموعة الأهداف هذه يجب أن يتم تناولها كوحدة واحدة متناسقة

لا يمكن فصلها عن بعضها البعض ولا يمكن تفضيل هدف علي آخر حتي يتسنى لنا تحقيق

الهدف الكلي الشامل, وهو إسعاد الطفل وإعداده ليكون فردا





إيجابيا في المجتمع .

هذا

كما أكده خبراء التربية أن الروضه تعمل على

تنمية مهارات الطفل الفكرية والجسدية على حد سواء، كما أن إضافة النشاطات المتمثلة

في الألعاب أو الأغاني يعمل علي قابلية الأطفال في التقاط الأشياء بسرعة واكتساب

المعلومات، فتكون دار الحضانة بذلك أساسا يمهد لانتقاله إلى المدرسة الابتدائية بشكل سلس، نفسياً

وعقليا واجتماعيا ً عبر تعوده

على مجموعه من المهارات

المختلفة التي تؤهله للانتقال للصفوف التالية وأضاف الخبراء أن دور الحضانة تعمل علي إدماج الطفل في

المحيط الاجتماعي يتفاعل معها يوميا

ويتبادل معها مفردات لغوية تساعده على التحاور بسهولة وعلى تكوين أفكار وآراء خاصة
.





.
على مصاحبة فئات من مختلف الأعمار

Admin
Admin

المساهمات : 17
تاريخ التسجيل : 24/09/2011
الموقع : https://www.facebook.com/groups/164449490286616/?bookmark_t=group#!/groups/188943571163073/?notif_t=group_r2j

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kgrabeta.forumegypt.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى